لقد عاد المتسابق الكلاسيكي مع عناصر تحكُّم وإنجازات مُطورة! تحكَّم في تسريع مركبة السباق؛ من خلال إشعال بحيرات الميثان، واعتداءات غُزاة (توسكين)، وأنفاق مضادة للجاذبية، وأكثر من ذلك بكثير في جو حماسي، وقتال نتيجته إما أن تقتل وإما أن تُقتل للوصول إلى خط النهاية.