لقد تم إنشاء الخط الذي يعمل اليوم باسم Fife Circle Line من قبل شركات متعددة، والذي تفرعت منه الكثير من الخطوط الفرعية في وقت مبكر من أربعينيات القرن التاسع عشر. لكن، هناك عقبة رئيسية واحدة حالت دون ربط الخطوط ببعضها البعض في البداية: مصب نهر فورث، وهو مصب نهر ضخم يقع شمال إدنبرة. يمتد جسر فورث العظيم على ارتفاع أكثر من 8000 قدم، ويحمل خط سكة الحديد عاليًا فوق الماء ويفتح اتصالًا حيويًا بين الشمال والجنوب. أدى ذلك إلى ربط الخطوط عبر الساحل، بالإضافة إلى "الخط الدائري" الذي ينقسم عندإنفيركثيثنج وكيركالدي اصعد على متن قطار الديزل المتعدد الوحدات الشهير ScotRail BR Class 170 في لعبة Train Sim World 4 وتجول في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وقم بخدمة منطقتي لوثيان وفايف على أحد خطوط الركاب المتبقية التي تعمل بالديزل في اسكتلندا. استكشف المسار كما تريد بفضل قوة التجوال الحر؛ سيكون القطار Flying Scotsman قد عاد إلى محطته الأصلية عندما يعبر جسر فورث الشهير عالميًا!